kayhan.ir

رمز الخبر: 136489
تأريخ النشر : 2021August28 - 20:04

صحيفة أميركية: الولايات المتحدة تدمر آخر قاعدة لـCIA في أفغانستان

واشنطن – وكالات : أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الولايات المتحدة دمرت بتفجير متحكم آخر قاعدة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) في أفغانستان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن التفجير الذي سمع دويه في مختلف أنحاء كابل دمر قاعدة "إيغل" المحصنة بشدة التي كانت آخر موقع لـCIA خارج مطار العاصمة الأفغانية.

وذكرت مصادر الصحيفة أن تدمير القاعدة جاء بهدف التأكد من أن البيانات والمعدات الموجودة فيها لن تقع في أيدي ارهابيي حركة "طالبان" التي وصلت إلى سدة الحكم في البلاد.

واتخذت هذه القاعدة التي تم إنشاؤها في مستهل الحرب مقرا لها في مصنع طوب سابق وتحولت من موقع صغير إلى مركز كبير استخدم لتدريب قوات مكافحة الإرهاب في أجهزة الاستخبارات الأفغانية.