البنتاغون يجرى محادثات مع الجيش الصيني!
واشنطن – وكالات : قال مسؤول أميركي إن مسؤولا كبيرا بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أجرى محادثات مع الجيش الصيني وذلك للمرة الأولى منذ تولي جو بايدن الرئاسة في يناير/ كانون الثاني مشيرا إلى أنها تركزت على إدارة المخاطر بين البلدين.
وتضع الولايات المتحدة مواجهة الصين في قلب سياستها للأمن القومي منذ سنوات، ووصفت إدارة بايدن المنافسة مع الصين بأنها “أكبر اختبار جيوسياسي” في القرن الحالي.
وذكر المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم نشر اسمه أن مايكل تشيس، نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الصين، تحدث الأسبوع الماضي مع الميجر جنرال الصيني هوانج شوبنغ نائب مدير مكتب الجيش الصيني للتعاون العسكري الدولي.
وأضاف المسؤول أن تشيس ركز على “إدارة الأزمات والمخاطر”.