اتفاق ايراني - جزائري للتصدي للاعلام المغرض
طهران- فارس:-أكد وزير الاعلام الجزائري، حميد قرين، ضرورة تطوير العلاقات بين بلاده وايران، داعيا الى تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين خاصة في مجال تطوير العلاقات الاعلامية.
وخلال استقباله لسفيرنا في الجزائر، رضا عامري، اكد قرين الدور الريادي لايران في حل المشاكل الاقليمية والدولية.
وشدد الوزير الجزائري على ضرورة التحرك المشترك للبلدين فيما يخص التصدي للاعلام المغرض الذي يرمي الى تشويه صورة ايران والجزائر والعالم الاسلامي.
واشار قرين الى ضرورة الاستفادة من الخبرات الايرانية في مجال الاعلام، مشيدا بالانجازات الايرانية في هذا المجال.
من جانبه اشار السفير عامري الى مذكرة التفاهم الموقعة بين وكالاتي الانباء الرسمية للبلدين في مجال التعاون الاعلامي، مؤكدا ضرورة تفعيلها بما يعكس الحقائق التي تسعى بعض الجهات الى اخفائها فيما يخص ايران والجزائر وايصال صوت طهران والجزائر للرأي العام العالمي.
وقدم عامري شرحا عن التحركات الاقليمية والدولية لايران لحل الازمات التي تشهدها المنطقة، معربا عن استعداد طهران للتعاون مع الجزائر في كافة المجالات.