kayhan.ir

رمز الخبر: 136452
تأريخ النشر : 2021August27 - 20:43
في اول زيارة ميدانية لمحافظات البلاد..

رئيس الجمهورية يصل اهواز ويفتتح مشاريع نقل المياه في محاظة خوزستان

اهواز-ارنا:- أكد رئيس الجمهورية، ابراهيم رئيسي، ان قضية توفير فرص العمل هي قضية رئيسية بالنسبة للحكومة الثالثة عشرة مصرحا، "سنبذل قصارى جهدنا لحل مشكلة البطالة في خوزستان وجميع المحافظات الأخرى".

وأضاف: "سنعمل على حل جزء كبير من مشكلة البطالة في المحافظة حسب خطة مسبقة، من خلال النهوض بقطاعي الصناعة والزراعة".

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيسي، امس الجمعة، على هامش مراسم تدشين مشروع نقل المياه الصالحة للشرب الى قريتي جفير 1 و2 بمدينة هويزة في محافظة خوزستان.

ويتم تنفيذ مشروع الإمداد بالمياه في هاتين القريتين بالتعاون بين شركة المياه والإسالة وحرس ولي العصر (عج) الثوري بمحافظة خوزستان.

وأكد رئيسي: "نحن واقفون الى جانب أهالي خوزستان الثوريين ونفكر في حل مشاكل خوزستان بكل ما في وسعنا".

كما  زار رئيس الجمهورية ، مستشفى "رازي" في اهواز (مركز محافظة خوزستان-جنوب غرب)، خلال زيارته المفاجئة الى هذه المحافظة صباح الجمعة.

وقام رئيس الجمهورية بعيادة المرضى بهذه المستشفى للاطمئنان على صحتهم وسألهم عن المشاكل التي واجهوها خلال فترة رقودهم في المستشفى.

كما أجرى رئيسي لقاء وديا مع عدد من الكوادر العلاجية بالمستشفى.

وشدد الرئيس كذلك على ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام للمراكز الطبية بمحافظة خوزستان واحتواء النقائص في مستشفيات المحافظة على وجه السرعة.

وأكد: ان أولويتنا هي معالجة قضية كورونا، والحكومة تبذل كل ما في وسعها لمساعدة خوزستان في هذا الصدد.

وأوعز رئيس الجمهورية الى مسؤولي محافظة خوزستان باستخدام الامكانيات المتوفرة لدى الثكنات العسكرية بالمحافظة اذا ما اقتضت الحاجة لتوفير مزيد من الأسرة لرعاية المصابين بكورونا.

وأكد رئيس الجمهورية ان الحكومة لديها واجب تجاه جميع ابناء الشعب الإيراني، الا ان واجبها تجاه أهالي خوزستان واجب مضاعف.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار الشهيد قاسم سليماني الدولي في اهواز.

وأضاف: "يعيش في محافظة خوزستان أناس طيبون جدا ولديهم حق كبير على الشعب الإيراني، هؤلاء الأهالي الذين جندوا جميع طاقاتهم للدفاع عن البلاد".

وصرح: "ان الحكومة لديها واجب تجاه جميع ابناء الشعب الإيراني، الا ان واجبها تجاه أهالي خوزستان واجب مضاعف"؛ معربا عن أمله في أن تتمكن الحكومة من حل بعض مشاكل هذه المحافظة خلال هذه الزيارة القصيرة .

وفي سياق متصل، أعلن مدير شركة المياه والإسالة بمحافظة خوزستان، محمدرضا كرمي نجاد: يتم تغطية 175 أسرة، تضم 515 فرداً وأكثر من 7000 رأس من الماشية، بالماء الصالح للشرب من خلال تنفيذ هذا المشروع في قريتي جفير 1 و 2.

ووصل رئيس الجمهورية ابراهيم رئيسي، الى محافظة خوزستان صباح الجمعة، عبر مطار الشهيد قاسم سليماني الدولي، في زيارة مفاجئة للمحافظة، بالتزامن مع أسبوع الحكومة.

ورافق رئيسي في أول زيارة له إلى محافظة خوزستان بعد توليه الرئاسة، عدد من أعضاء مجلس الوزراء الثالث عشر، بمن فيهم وزراء الطاقة، والداخلية، والجهاد الزراعي، والصحة ورئيس منظمة التخطيط والميزانية.