kayhan.ir

رمز الخبر: 136306
تأريخ النشر : 2021August24 - 21:33
لمرضى كورونا..

تخصيص اكثر من ألف سرير في مستشفيات قوى الامن

طهران/فارس:-اعلن مساعد قائد الشرطة للشؤون الصحية العميد محمد رضا حسيني عن تخصيص اكثر من ألف سرير في مستشفيات الشرطة للمصابين بفيروس كورونا.

وخلال مراسم اقيمت عبر الفيديو كونفرانس يوم الاثنين الماضي لتكريم الاطباء والعاملين في القطاع الصحي للشرطة اشار العميد حسيني الى تجهيز واعداد مستشفيات الشرطة التسعة في انحاء البلاد لتقديم الخدمات لمرضى كورونا، وقال: انه تم تخصيص اكثر من ألف و 70 سريرا لمرضى كورونا وتم استقبال 450 مريضا يعانون من امراض تنفسية في المراكز العلاجية التابعة للشرطة.

واشار الى خدمات دائرة الشؤون الصحية بالشرطة في المناطق البعيدة والنائية في البلاد من خلال امكانية حصول هذه المناطق على خدمات المنظومة الطبية عن بعد (التطبيب عن بعد) في 24 منطقة في البلاد وقال: هنالك 10 مراكز في محافظة سيستان وبلوجستان و 10 مراكز في محافظة آذربيجان غربي و 4 مراكز في محافظة كردستان قد تم تدشينها في اطار هذه المنظومة وهنالك 30 مركزا  آخر في جدول الاعمال لضمها لهذه المنظومة خلال العام الجاري.

كما اشار الى مشروع اخر يتضمن تشكيل فرق صحية وطبية متنقلة في اطار مشروع "انصار المجاهدين" بالتعاون مع الدائرة الصحية في قوى الامن الداخلي بهدف تقديم الخدمات للمواطنين في المناطق الوعرة والنائية والحدودية.

واعلن عن تطعيم 180 ألفا من كوادر الشرطة بلقاح كورونا لغاية الآن، وقال: ان المشاورات جارية لاستلام 150 ألف جرعة جديدة من اللقاح.