ايران والإمارات توقعان على إتفاقية للتعاون الجوي
طهران- ايسنا: - أكد رئيس منظمة الطيران المدني عليرضا جهانغيريان ونظيره الإماراتي سيف محمد السويدي خلال الإجتماع المنعقد في إمارة دبي على ضرورة تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين وتحديدا في المجالات الجوية.
ووقع الجانبان على إتفاقية للتعاون الجوي بين البلدين حيث يتم بموجبها زيادة عدد الرحلات وتعزيز سلامة الطيران بين ايران ودولة الإمارات.
وقد أكد السويدي خلال إستقباله وفدنا على ضرورة توسيع أواصر التعاون في مجال سلامة الطيران والمجال الجوي والتعاون في البحث والإنقاذ وحوادث الطيران.
هذا وقد سجل المجال الجوي الإيراني رقما قياسا في إحتضان الرحلات الجوية الأجنبية في تاريخه حيث تم تسجيل 1015 رحلة جوية في 12 اكتوبر 2014 فقط في ظل التوترات التي تشهدها دول المنطقة.
كما قد شهد مطار الامام الخميني هبوط أكبر طائرة ركاب في العالم وهي طائرة A380 الفاخرة لدى طيران الإمارات والتي تحمل 200 راكبا في 30 سبتمبر الماضي.