خلال زيارة حجتي لبكين..
تعزيز التعاون الزراعي بين ايران والصين
طهران-ايسنا: - وصل وزير الزراعة محمود حجتي على رأس وفد رفيع المستوى امس الأحد إلى بكين للإجتماع مع نظيره الصيني هان تشانغ فو وتوقيع مذكرة التعاون الثنائي في القطاع الزراعي.
وتأتي الزيارة تلبية على دعوة من تشانغ فو تتخللها التوقيع على مذكرة التعاون في قطاع الزراعة والتي تضم برنامج شامل للنشاطات والمشاريع المشتركة للسنوات الخمس القادمة.
وقد أشار وزير الزراعة الصيني في دعوته الموجهة إلى حجتي إلى الدور الإستراتيجي الذي تلعبه ايران بإعتبارها دولة كبيرة وهامة في المنطقة وتحديدا في المجال الزراعي متمنيا أن تفتح هذه الزيارة صفحة جديدة في التعاون الزراعي بين البلدين.
وتعتبر هذه الزيارة أول زيارة وزير الزراعة الايراني للصين بعد إنتصار الثورة الإسلامية ومن هذا المنطلق تتمتع بأهمية تاريخية .