kayhan.ir

رمز الخبر: 136232
تأريخ النشر : 2021August23 - 20:24

ايران وتركيا تؤكدان على إنشاء مركز التحكيم التجاري

طهران /ارنا:-أعلن رئيس لجنة استرداد المدانين، مساعد وزير العدل للشؤون الدولية وحقوق الانسان "محمود عباسي" عن الاتفاق بين إيران وتركيا على إنشاء مركز للتحكيم والوساطة للتجارة الدولية و إبرام اتفاقية بشأن رد أو إعادة الممتلكات واﻷﺻﻮل اﻟﻨﺎجمة ﻋـﻦ الجريمة بين البلدين.

وأشار عباسي في إجتماع عقد امس الاثنين، عبر الفيديو كونفرانس، مع نائب وزير الشؤون الدولية بتركيا أورهان كوش إلى حجم التبادل التجاري والاقتصادي الكبير بين البلدين، كما اشار الى عزم رئيسي إيران وتركيا على تعزيز العلاقات وتعميقها في جميع المجالات.

واكد علي ضرورة توقيع اتفاقية سنغافورة للوساطة التجارية الدولية، وحل النزاعات بين البلدين من خلال التحكيم والوساطة مقترحا  إنشاء مركز للتحكيم في الشؤون التجارية.

وقد رحب  أوراهان كوش في الاجتماع  بالاقتراح ، قائلا ان القضية ستوضع على جدول الأعمال من خلال القنوات الدبلوماسية في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين معربا عن أمله في أن تؤدي نتائج المحادثات إلى تعميق العلاقات القانونية والقضائية بين البلدين.

وأكد على التطور الشامل للعلاقات تركيا وايران، معلنا استعداد بلاده لحل مشاكل السجناء بين البلدين. معتبرا اقتراح نظيره الإيراني في مجال  إنشاء مركز للتحكيم والوساطة للتجارة الدولية في غاية الأهمية.