kayhan.ir

رمز الخبر: 13622
تأريخ النشر : 2015January18 - 21:10

المستشار النمساوي يدعو للانسحاب من مركز للحوار تدعمه السعودية لنقضها حقوق الانسان

دعا المستشار النمساوي فيرنر فايمان بلاده الى الانسحاب من مركز للحوار بين الأديان ترعاه السعودية في فيينا، أصبح محور جدل شديد بشأن سجل حقوق الانسان في المملكة.

واصبح فايمان أحدث وأكبر سياسي نمساوي يقترح الانسحاب من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الاديان والثقافات الذي افتتح في عام 2012.

ودفعت السعودية تكاليف القصر الذي يأوي المركز وتحملت ميزانية السنوات الثلاث الاولى.

وقال فايمان لصحيفة "دير ستاندارد" في مقابلة نشرتها السبت هذا المركز لا يفي على الاطلاق بهدف الحوار ويلزم الصمت بشأن القضايا الاساسية لحقوق الانسان. لن نتسامح ازاء هذا وعلينا الانسحاب منه.