kayhan.ir

رمز الخبر: 136197
تأريخ النشر : 2021August22 - 20:06
فيما تشهد المحافظة تظاهرة حاشدة ضد التواجد السعودي..

الحراك الشعبي: لم نر من الاحتلال السعودي للمهرة إلا تدمير مقوماتنا الاقتصادية

 

 

 

 

 

*القوات السعودية سمحت بتهريب المخدرات والممنوعات بالأطنان فالجميع يعرف من المسيطر على المنافذ والموانئ والمطار!

* على المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن و كل أحرار العالم بالضغط على الاحتلال السعودي بسحب قواته من المحافظة

 

 

صنعاء- وكالات:- شارك آلاف اليمنيين في مظاهرة جماهرية حاشدة رفضا لتواجد القوات السعودية والأجنبية في محافظة المهرة اليمنية.

ورفع المتظاهرون في المظاهرة الحاشدة العلم اليمني، ولافتات مناوئة للقوات السعودية والإماراتية والأجنبية، ورددوا شعارات ترفض الاحتلال السعودي للمحافظات اليمنية.

وعبر المتظاهرون عن غضبهم من تواجد القوات السعودية والإماراتية، مؤكدين أنهم سيقفون في وجه كل من يحاول الاعتداء على الملاحة والتجارة الدولية في البحر العربي.

ودعا بيان صادر عن أهالي محافظة المهرة القوى الوطنية إلى الاصطفاف في ذات الخندق الواحد لإفشال مخطط الاحتلال وأدواته التي تحاول جلب الإرهابيين والمتشددين إلى المهرة الآمنة.

وجاء في البيان خلال المظاهرة الحاشدة، إن محافظة المهرة تمثل نموذجاً فريداً لتعايش المجتمعي القائم على روح التكافل والتعاون والإخاء دونما فرقة أو انقسام.

وجددوا مطالبتهم للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن و كل أحرار العالم بالضغط على الاحتلال السعودي بسحب قواته من جميع مناطق المحافظة.

وعبروا عن رفضهم لجميع التهم التي يحاول الاحتلال السعودي الإماراتي الترويج لها مستهدفا بذلك أبناء المحافظة.

وأدانوا في الوقت ذاته، بشدة، الأساليب التي يحاول الاحتلال السعودي من خلالها تشويه سمعه أبناء المهرة أمام المجتمع الدولي.

وجددوا موقفهم الثابت والراسخ في الحفاظ على المؤسسات والأجهزة الرسمية المدنية والعسكرية واعتبارها هي المخولة وفق الدستور والقوانين في إدارة شؤون المحافظة.

وكانت لجنة الحراك الشعبي السلمي بمحافظة المهرة (شرق اليمن) هاجمت النظام السعودي واصفة إياه بـ”الاحتلالي”، واتهمت قواته المتواجدة في المحافظة بتهريب المخدرات لتدمير الشباب اليمني فيها.

وقال المتحدث باسم اللجنة علي مبارك بن محامد، في تدوينة في صفحته بـ”فيسبوك”، “منذ قدوم قوات الاحتلال السعودي إلى المهرة، لم نر منها إلا تدمير مقوماتها الاقتصادية، من خلال سيطرتها على الموانئ والمطار والمنافذ؛ لعرقلة التنمية بالمحافظة”.

واتهم بن محامد، القوات السعودية المتواجدة في المحافظة منذ 2017، بـ”السماح بتهريب المخدرات والممنوعات بالأطنان لتدمير الشباب، الذين يعتبرون عماد المستقبل وحاضره”.

وتساءل: كيف دخلت المخدرات إلى محافظة المهرة؟ فالجميع يعرف من المسيطر على المنافذ والموانئ والمطار!.

ميدانياأعلنت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة، رصد 339 خرقا لقوى العدوان السعودي في جبهات المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها استحداث تحصينات قتالية في حيس والجبلية.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط أن الخروقات تضمنت 3 غارات لطيران تجسسي على الخمسين والفازة وتحليق طائرة حربية على الجاح و14 طائرة تجسسية في أجواء كيلو16 وحيس والجاح والفازة والجبلية والدريهمي والتحيتا.

وأشار المصدر إلى أن الخروق شملت خرقا بقصف مدفعي لعدد 490 قذيفة و216 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.