kayhan.ir

رمز الخبر: 136182
تأريخ النشر : 2021August22 - 20:04
في آخر لقاء كوزير خارجية لنظير له..

ظريف: بحثنا مع وزير الخارجية الياباني الوضع الكارثي في أفغانستان

 

طهران- ارنا:- قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف: ناقشنا في لقاء مع وزير الخارجية الياباني كيفية إحياء الاتفاق النووي والظروف الكارثية التي خلقتها الولايات المتحدة في أفغانستان.

وكتب ظريف في تغريدة على تويتر امس الأحد : يسعدني أن استضيف وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي في طهران .

وأضاف ظريف: في لقاء ربما يكون آخر لقاء لي كوزير خارجية مع نظير لي، ناقشنا موضوع تعزيز العلاقات الثنائية وكيفية إحياء الاتفاق النووي والأوضاع الكارثية التي صنعتها الولايات المتحدة في أفغانستان.

واستقبل وزير الخارجية محمد جواد ظريف امس الاحد وزير خارجية اليابان توشيميتسو موتيغي .

الوزير موتيغي كان قد وصل الى طهران مساء السبت في اطار جولة على عدد من الدول في منطقة الشرق الاوسط.

وزير خارجية اليابان توشیمیتسو موتيغي كتب مقالا خصه بوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء "ارنا" وصف فيه علاقات بلاده مع ايران بانها ودية وعريقة.