هدف فيدرر .. اللقب الخامس في أستراليا المفتوحة
بعد خروجه من المربع الذهبي في آخر أربع نسخ ، يتطلع لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر إلى التقدم خطوة إلى الأمام وإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة في نسختها الجديدة التي تنطلق فعالياتها غدا الاثنين حيث توج فيدرر بهذا اللقب لآخر مرة في 2010 .
ومع تألق فيدرر في بداية الموسم الحالي ، سيخوض اللاعب البطولة بهدف التتويج باللقب ليكون الثامن عشر له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى على مدار مسيرته الرياضية.
وسبق لفيدرر المصنف الثاني للبطولة أن أحرز اللقب الأسترالي في أربع نسخ سابقة.
ويستهل فيدرر مسيرته في البطولة اليوم بمواجهة التايواني ليو ين هسون ليكون فيدرر هو المرشح الأقوى للفوز في المباراة بعد أسبوع من فوزه بلقب بطولة بريسبن بالتغلب على الكندي ميلوش راونيتش في المباراة النهائية للبطولة.
واستعاد فيدرر /33 عاما/ كثيرا من بريقه ومستواه العالي في 2014 وأحرز خمسة ألقاب من بينها الفوز بلقبي بطولة الأساتذة في كل من سينسيناتي وشنغهاي ليشعر بالسعادة لهذا المستوى الذي ظهر به في العام الماضي.
وقال فيدرر "أشعر بأنني ألعب بشكل رائع. إنه أفضل مستوياتي ، لست متأكدا تماما. ولكنني أشعر بالسعادة البالغة بالتأكيد لما سارت إليه الأمور في آخر ستة شهور".
وفي منافسات السيدات ، تشارك الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالميا والثانية للبطولة بعدما أحرزت لقب بطولة بريسبن وتأمل في انتزاع لقب البطولة وانتزاع صدارة التصنيف العالمي من الأمريكية سيرينا وليامز.