kayhan.ir

رمز الخبر: 136105
تأريخ النشر : 2021August21 - 20:07

"الناتو": الوضع في كابول لا يمكن التنبؤ به

 

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) "ينس ستولتنبرغ": إن الحلف يعطي الأولوية لإخراج الناس من كابول وأن يبقى المطار مفتوحاً.

وأشار "ستولتنبرغ"  إلى أن أكثر من 18 ألف شخص تم نقلهم جواً من كابول منذ استيلاء طالبان على العاصمة.

وجاءت تصريحاته بينما عقد وزراء خارجية الدول الأعضاء اجتماع أزمة افتراضياً لمناقشة الوضع في أفغانستان.

وقال للصحفيين: إن الوضع ما زال صعباً ولا يمكن التنبؤ به، مشيراً إلى أن التحدي الرئيسي الذي نواجهه هو أن يصل الناس ويدخلون مطار كابول.

وعبر موقع تويتر، اضاف "ستولتنبرغ": انه يجب على طالبان الوفاء بالتزاماتها بشأن الإرهاب وحقوق الإنسان وحرية المرور. وتابع قائلا: لن نسمح لأي إرهابي بتهديدنا من أفغانستان.

كما حث "طالبان" مجدداً على السماح بـ"المرور الآمن لجميع الرعايا الأجانب والأفغان الساعين إلى مغادرة البلاد".