بعد تفكيك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيذ هجمات..
الجيش البلجيكي ينتشر في المدن للمرة الأولى منذ الثمانينات
بروكسل - وكالات : بدأ العسكريون ينتشرون السبت في المواقع الحساسة في بلجيكا بدلاً من الشرطة ولا سيما في انفير (انتويرب) في الشمال حيث تعيش مجموعة كبيرة من اليهود بعد تفكيك خلية متطرفة كانت تستعد لتنفيذ هجمات.
وذكر مكتب رئيس الوزراء شارل ميشال في بيان أن " اللجنة الوزارية المصغرة قررت نشر 300 جندي بصورة تدريجية.
وسيتم نشر هؤلاء الجنود في بروكسل وانفير. كما يمكن نشرهم في فرفييه (شرق) ومواقع أخرى".
واضاف المصدر "سينتشر الجنود باسلحتهم وستكون مهمتهم الرئيسة حماية هذه المواقع. سيعززون جهاز الشرطة".
وكانت الحكومة البلجيكية اعلنت الجمعة الماضي، انها ستنشر الجيش في بعض المواقع بعد عملية فرفييه التي قتل خلالها جهاديان كانا يعدان لهجوم على الشرطة، وفق النيابة.واستدعاء الجيش لحفظ الأمن لم يحدث في بلجيكا منذ الثمانينات.