نائب ينتقد تباطؤ الهند في مشروع الاستثمار بميناء جابهار
طهران-فارس:- انتقد النائب عن أهالي جابهارفي مجلس الشورى الاسلامي معين الدين سعيدي تباطؤ الهند وتلكؤها في مشروع تطوير ميناء جابهار.
وقال النائب معین الدین سعیدي، في تصريح صحفي ، إن الهند تعهدت بتطوير الميناء والبنى التحتية المرتبطة بنقل البضائع الا ان نشاطاتها لاتبعث على الارتياح وفق البرنامج العملاني والتقدم الناجز على صعيد الاستثمار.
واضاف: إن حجم التعهد الاستثماري الهندي يبلغ نحو 500 مليون دولار في الميناء الا ان مستوى الاستثمارات لم تتجاوز 20 مليون دولار وبالنظر الى انه لايمكن انكار نفوذ اميركا على هذا البلد لذلك فان تأثيراتها في مجال الحظر الجائر باتت ملموسة.
ودعا الى اعادة النظر في استمرار الهند بانجاز مشروع تطوير ميناء جابهار، عادّا التجربة المكتسبة من التعاون بين الجانبين ليست بالمستوى المطلوب.