رئيس الجمهورية يوعز باستخدام جميع الطاقات للسيطرة على كورونا ومعالجة المرضى
طهران-كيهان العربي:- أصدر رئيس الجمهورية ابراهيم رئيسي الايعازات اللازمة لاستخدام جميع الطاقات المتاحة للاسراع بالسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومعالجة المرضى المصابين به.
وفي اتصالين هاتفيين منفصلين مع وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي ومحافظ خراسان رضوي (شمال شرق) اطلع الرئيس رئيسي على احدث الاوضاع المتعلقة بمرض كورونا في البلاد وفي محافظة خراسان رضوي، واكد على استخدام جميع الطاقات المتاحة للاسراع في السيطرة على المرض ومعالجة المرضى وتقديم الخدمات لهم واصدر الايعازات اللازمة بهذا الصدد.
من جهته وجّه وزير الداخلية قائد مقر عمليات مكافحة كورونا في البلاد عبدالرضا رحماني فضلي رسالة الى وزراء "الصناعة والمناجم والتجارة" و"الصحة والعلاج والتعليم الطبي" و"النفط" و"الطاقة" اكد فيها على توفير المزيد من الاجهزة المولدة للاوكسجين للمراكز الطبية في انحاء البلاد.
وجاءت رسائل رحماني فضلي في اطار تنفيذ قرارات الاجتماع الـ 79 للجنة الوطنية لادارة مرض كورونا وتاكيدات رئيس الجمهورية المبنية على ضرورة اتخاذ القرارات اللازمة في سياق المكافحة الاكثر جدية والسيطرة على مرض كورونا في البلاد وفي ضوء التقارير العديدة الواصلة من المحافظين في البلاد القاضية بوجود نقص في الاجهزة المولدة للاوكسجين في بعض مستشفيات البلاد.
واكد قائد مقر عمليات مكافحة كورونا في رسالة الى وزير الصناعة والمناجم والتجارة ورئيس لجنة التموين والدعم باللجنة الوطنية لادارة مرض كورونا بالتعاون مع وزارات الصحة والعلاج والتعليم الطبي والنفط والطاقة بضرورة المبادرة لتعبئة جميع الامكانيات وبذل الجهود اللازمة لتوفير الاجهزة المولدة للاوكسجين حتى نهاية الاسبوع الجاري للمراكز الطبية التي تحتاجها من اجل المواجهة الاكثر تاثيرا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومعالجة المرضى المصابين به، ورفع تقارير بهذا الصدد الى مقر العمليات.