موقع نيشن الاخباري: ملياردير صهيوني يمول ثلث المصادر المالية للوبي الداعم للعقوبات على ايران
طهران-كيهان العربي:- ذكر موقع "نيشن" الاخباري في تقرير له؛ بان المليارادير: الصهيوني (شلدون آدلسون) والمالك الحالي لصحيفة تايمز اسرائيل واهم الداعمين الماليين للحزب الجمهوري الاميركي، هو الممول لثلث المصادر المالية للوبي الداعم للعقوبات على ايران، المعروفة باسم (الاتحاد على ايران النووية).
وجاء تقرير موقع "نيشن" الاخباري على اساسى تحليل عن الوثاق المالية المتعلقة بهذا العام.
وتمكنت هذه المجموعة (الاتحاد على ايران النووية) والذي يشكل الصهاينة اكثر اعصائها.
بايجاد لوبي للضغط في الكونغرس للمصادقة على العقوبات ضد ايران.
وكثرت الشكوك حول علاقة الحكومة بالمجموعة منذ ستة اشهر، اذ تدخلت الادارة اميركية في حينها بالاعتماد على قرار قوي للامن القومي لالغاء شكوى ضد هذه المجموعة بانها مجموعة غير حكومية.
وكان (شلدون آدلسون) قد وظف عام 2012 في الانتخابات الرئاسية الاميركية مايقرب من 98مليون دولار لدعم المرشح الجمهوري (ميت رامني) المنافس لاوباما، فيما اعتبر لقاؤه بنتنياهو في يوليو الماضي دليل خلاف تل ابيب مع واشنطن بخصوص المفاوضات النووية الايرانية.
هذا وقد صنف (آدلسون) في قائمة اثرى الاشخاص في العالم في المرتبة الثامنة.
وكان قد ادلى بتصريح وقح ومثير للجدل في 22 اكتوبر 2013 في جامعة يشيوا بنيويورك، ضمن اجابتة لسؤال مقدم البرنامج، قائلاً: على الرئيس الاميركي ان يأمر الجيش بالقاء قنبلة ذرية على صحراء ايران، ومن ثم يقوم بمهاتفة الرئيس الايراني، ويقول له هل شاهدت القنبلة التي تليها ستضرب طهران.
الجدير بالذكر ان احد المصادر المالية الاساسية لــ(آدلسون) هي مراكز المراهنات والمقامرة في اميركا، والتي تعرضت مؤخر لهجمة سايبرية.