kayhan.ir

رمز الخبر: 135616
تأريخ النشر : 2021August07 - 20:26

مقتل قيادات من "طالبان" والحركة تسيطر على مدينتين في 24 ساعة

أعلنت السلطات الأفغانية، امس السبت، عن مقتل حاكم ولاية نيمروز المعين من قبل "طالبان" في غارة جوية مع عدد من مقاتلي الحركة بمدينة زرنج مركز الولاية، كما أعلنت عن مقتل حاكم منطقة أرشي في غارة على محيط قندوز شمال البلاد.

وقد سيطرت حركة طالبان امس السبت على مدينة شبرغان الواقعة في جوزجان، وفق ما أعلن نائب حاكم ثاني ولاية تسقط عاصمتها في أيدي المتمرّدين في غضون أقل من 24 ساعة.

وقال نائب حاكم جوزجان "قادر ماليا" لوكالة فرانس برس: لقد تراجعت القوات (الحكومية) والمسؤولون إلى المطار.

بدورها، أعلنت وزارة الدّفاع الأفغانية أنّ المواجهات بين حركة طالبان والجيش الأفغاني مستمرة في أكثر من 15 محافظة، مشيرةً إلى مقتل أكثر من 385 عنصراً من حركة طالبان في عمليات الجيش.