"طالبان" تعلن مسؤوليتها عن اغتيال مسؤول المكتب الإعلامي للرئاسة الأفغانية
أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، امس الجمعة، أنه تم اغتيال رئيس قسم الإعلام التابع للحكومة في كابول، بعد أيام من تحذير حركة "طالبان" بأنها ستستهدف كبار المسؤولين رداً على القصف الجوي المكثّف ضد عناصرها.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية ميرويس ستانكزاي في معرض حديثه عن مقتل داوا خان مينابال "للأسف: ارتكب الإرهابيون المتوحشون عملاً جباناً آخر وقتلوا أفغانياً وطنياً.
بدورها، أعلنت حركة "طالبان" مسؤليتها عن اغتيال مدير دائرة الإعلام في الحكومة الأفغانية بكابول، وفق ما أفاد مراسل الميادين.
بالتزامن، قالت حركة "طالبان" إنها سيطرت على مدينة شبرغان شمال أفغانستان كما سيطرت على مقر الشرطة في المدينة. كذلك أعلنت الحركة عن سيطرتها على مدينة زرنج مركز ولاية نيمروز قرب الحدود الإيرانية. فيما أكّدت السلطات الأفغانية استمرار المعارك في داخل ومحيط المدينة.
الجدير بالذكر أن مجلس الأمن عقد جلسة مفتوحة، امس الجمعة، لمناقشة الوضع المتدهور في أفغانستان.
ودعا الاتحاد الأوروبي أيضاً، إلى "وقف عاجل وكامل ودائم لإطلاق النار" في أفغانستان، مندِّداً بتكثيف حركة "طالبان" هجماتها الدموية.