لبنان يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف انتهاكات "إسرائيل" لسيادة لبنان
بيروت – وكالات : أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، امس الجمعة، سلسلة اتصالات بهدف احتواء التصعيد في جنوب لبنان عبر الالتزام التام بالقرار الدولي 1701.
وأكد دياب "ضرورة عودة الهدوء ووقف الخروقات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتي بلغت ذروتها يوم أمس من خلال الغارة التي نفذها طيران العدو على الأراضي اللبنانية، والتي شكلت تهديداً مباشراً وقوياً للقرار 1701".
ودعا الرئيس دياب الأمم المتحدة للضغط على "إسرائيل" وإلزامها باحترام القرار 1701 ووقف انتهاكاتها للسيادة اللبنانية.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال طلب من وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة، زينة عكر، الإيعاز إلى مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة تقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي الذي وقع مساء الأربعاء الماضي.