"القيادة المركزية الأميركية" تعلن انسحاب قواتها من 7 مراكز جديدة في أفغانستان!
واشنطن – وكالات : أفادت القيادة المركزية للقوات العسكرية الأميركية، في بيان، بأنه "منذ إعلان الرئيس الأميركي الانسحاب، قامت وزارة الدفاع بسحب حمولة تقدَّر بنحو 984 طائرة "بوينغ غلوب ماستر 3" من أفغانستان، وتم تحويل نحو 17,074 من التجهيزات والمعدات التابعة للوكالة المتخصصة بالشؤون اللوجيستية في وزارة الدفاع الأميركية من أجل استرجاعها".
ولفتت إلى أن هذه المعدات هي تجهيزات خاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالي، وليست معدات عسكرية دفاعية أو معدات ذات أهمية ماسة.
وسلمت الولايات المتحدة 7 مراكز كانت تستخدمها إلى وزارة الدفاع الأفغانية.
وقال البيان إن "عملية الانسحاب تُستكمل، والقيادة المركزية للقوات العسكرية الأميركية، تُقدّر أنها أنجزت أكثر من 95% من عملية الانسحاب".
وصرّح المتحدث باسم "البنتاغون"، جون كيربي، قائلاً "لا نزال نملك النفوذ والقدرات لمساعدة الأفغان في الميدان عندما وحيثما يكون ذلك ممكناً، من أجل وقف تقدم طالبان. وانسحابنا لا يزال مستمراً من أفغانستان".