برلماني: جغرافية ايران مهمة للتعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي
طهران-فارس:-قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية التابعة للجنة الأمن القومي في مجلس الشورى االاسلامي عباس كلرو ان العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ترى ان جغرافية إيران سمة مهمة للانضمام الكامل والتعاون مع هذا التكتل.
واشار النائب عن أهالي سمنان/ شمال شرق/ عباس كلرو ، في تصريح صحفي امس الاحد ، الى أهمية استكمال الإجراءات التنفيذية لانضمام إيران الكامل الى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ، عادّا هذا التكتل بأنه يتمتع بقدرات اقتصادية وسياسية طيبة.
ووصف الجمهورية الإسلامية بأنها تقع في منطقة جيوسياسية وتجارية مهمة يمكنها توظيف الممر الدولي بين الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب لنقل البضائع والسلع بين جنوب شرق آسيا وأوروبا.
وتابع: بناءً على ذلك ، يجب تعزيز مجالات التعاون مع الدول الأعضاء في مجموعة أوراسيا ، كما ينبغي اتخاذ التدابير المناسبة بهدف تحقيق الربحية الاقتصادية والتجارية على أساس التعاون متعدد الأطراف مع بلدان الجوار.
وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية على ضرورة بذل الجهود الرامية لرفع حصة ايران في مجال تصدير البضائع الى الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.