kayhan.ir

رمز الخبر: 135365
تأريخ النشر : 2021August03 - 20:17
مهددة حكومة بينت من اصدار قرار قضائي بإخلاء "الشيخ جراح"..

المقاومة الفلسطينية : تجاوُز العدو الخطوط الحُمر سيفجّر الأوضاع كما حدث إبّان معركة "سيف القدس"

*إصابة 6 شبان فلسطينيين خلال اشتباكات عنيفة مع جيش العدو بمدينة جنين

 

غزة – وكالات : دفعت رسائل المقاومة الفلسطينية الشديدة اللهجة، المحكمة العليا للاحتلال، إلى إرجاء إصدار قرارها بخصوص إخلاء أربع عائلات فلسطينية من منازلها في حيّ الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلّة، خشيةَ تدهور الوضع الأمني.

 وعلمت "الأخبار"، من مصادر فلسطينية، أن المقاومة أبلغت الوسيط المصري، أخيراً، بأنها تتابع ما يجري في القدس عموماً وحيّ الشيخ جراح على وجه الخصوص، وبأن تجاوُز العدو الخطوط الحُمر سيعني تفجّر الأوضاع، كما حدث إبّان معركة "سيف القدس" قبل عدّة أشهر. وأكدت الفصائل للمصريين أنها ستعاود إطلاق الصواريخ على المدن والقرى المحتلّة، في ما لو أقرّت المحكمة الإسرائيلية إخلاء العائلات الفلسطينية، فيما ردّ الجانب المصري بأن كيان الاحتلال أبلغه، في لقاءات سابقة، بأنه سيعمل على نزع فتيل التوتُّر في القدس.

وقبل انعقاد المحكمة للبتّ في مصير أهالي "الشيخ جراح"، حذّر الناطق باسم حركة "حماس" في مدينة القدس، محمد حمادة، من أن "مواصلة الاحتلال عدوانه وتنكيله بأهالي الحيّ، تُعدّ إصراراً من جانبه على اللعب بالنار والعبث بصواعق التفجير"، مؤكداً أن "الشعب الذي يرفض التخلّي والاستسلام، سيظلّ يقاوم كلّ محاولات المحتلّ بكلّ ما أوتي من قوّة، ومقاومة شعبنا جاهزة ومستعدّة للردّ على عدوان الاحتلال، وما لم تسمح به من قبل لن تسمح به لا اليوم ولا غداً، فعلى الاحتلال أن يعي الدرس، وأن يكفّ يده عن العبث في أحياء القدس، ولا سيما سلوان والشيخ جراح".

وتزامناً مع انعقاد المحكمة، اعتصم عشرات الفلسطينيين والمتضامنين معهم أمام المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس، لمنع إصدار قرار بإخلاء العائلات من منازلها. وضمّ الاعتصام عدداً من أهالي المدينة ويساريين إسرائيليين وأجانب، إضافة إلى نواب عرب في "الكنيست"، فيما رفع المتضامنون لافتات باللغات العربية والإنكليزية والعبرية، تطالب بالعدالة لسكان "الشيخ جراح" وبإنهاء النظام العنصري في دولة الاحتلال.

من جانب اخر أصيب فجر امس الثلاثاء، ستة شبان فلسطينيين  بالرصاص الحي، بينهم إصابة بحالة خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

وذكرت مصادر أمنية، أن ستة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم إصابة وصفت بالخطيرة في البطن وتم تحويلها إلى إحدى مستشفيات نابلس.

جاء ذلك خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداتهم المستعربة، خاصة في محيط المنطقة الصناعية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، أن اشتباكًا مسلحًا دار بين مجموعة من المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

وأوضحت أن أصوات إطلاق نار سمعت خلال عملية الاقتحام التي شنتها قوة من جيش الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والقنابل بكثافة، واستهدفت منازل المواطنين.