سيئول: بيونغ يانغ تريد تخفيف العقوبات لاستئناف الحوار مع واشنطن!
سيئول – وكالات : صرح نواب كوريون جنوبيون بأن بيونغ يانغ تريد رفع العقوبات الدولية التي تحظر صادراتها من المعادن ووارداتها من الوقود المكرر وسلع أساسية أخرى كي تستأنف المحادثات النووية مع واشنطن.
ووفقا لـ "رويترز" قال النواب إن كوريا الشمالية بحاجة لنحو مليون طن من الأرز نظرا لتضرر اقتصادها من جائحة كورونا وسوء الأحوال الجوية العام الماضي.
وأضاف المشرعون، بعد أن أطلعتهم وكالة المخابرات الأساسية في بلادهم على مستجدات الأحداث، أن كوريا الشمالية تريد أيضا تخفيف العقوبات على وارداتها من السلع الكمالية ليتسنى لها جلب الخمور الجيدة والبذلات.
جاء هذا بعد أسبوع من استئناف البلدين تشغيل الخطوط الهاتفية الساخنة التي أوقفتها كوريا الشمالية قبل عام.
ولم تذكر وسائل الإعلام التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية شيئا امس عن أي طلب جديد برفع العقوبات من أجل استئناف المحادثات.