kayhan.ir

رمز الخبر: 135360
تأريخ النشر : 2021August03 - 20:15

افغانستان : تصفية 375 ارهابيا من لـ'طالبان' خلال 24 ساعة الاخيرة

كابل – وكالات : أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية امس  الثلاثاء، أن الجيش الأفغاني قضى على 375 مسلحًا من حركة "طالبان"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة، في بيان على "تويتر": "أسفرت العمليات العسكرية للجيش الأفغاني عن القضاء على ثلاثمائة وخمسة وسبعين  ارهابيا من عناصر طالبان وجرح 193 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، كما أبطل الجيش الأفغاني مفعول11 عبوة ناسفة".

هذا وقد نفذت القوات المسلحة الأفغانية عمليات في 11 ولاية، بما في ذلك في قندهار وهرات وهلمند.

وكان الرئيس الأفغاني، أشرف غني، أعلن في خطاب أمام البرلمان، بدء خطة أمنية للتعامل مع الوضع في البلاد في ظل مواجهة محاولات حركة "طالبان" للسيطرة على المزيد من الأراضي، مؤكدا أن خطته تحظى بدعم الولايات المتحدة، وتقتضي الخطة "حماية قوات الجيش للأهداف الاستراتيجية، فيما تحمي الشرطة المدن والأحياء الاستراتيجية.