سيؤول تؤكد أنها لم تتخذ قراراً بشأن المناورات مع واشنطن
أعلنت كوريا الجنوبية أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن مناوراتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، وذلك بعد تحذيرات جارتها الشمالية وسط مؤشرات على تحسن العلاقات.
وقالت وزارة الدفاع، امس الاثنين: إن سيؤول وواشنطن تجريان محادثات بشأن التدريبات لكن لم يتم اتخاذ أي قرار.
وأضاف المتحدث باسم الوزارة "بو سونغ تشان" في إفادة صحفية قائلا: ان الحلفاء سيقررون بعد النظر في تطورات كوفيد -19، والموقف الدفاعي المشترك، والنقل المزمع للسيطرة العملياتية في زمن الحرب، مشدداً على مسألة دعم الجهود الدبلوماسية لإحلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.
بدورها، قالت المتحدثة باسم وزارة التوحيد التي تتولى شؤون الكوريتين، "لي جونغ جو": إن التدريبات يجب ألاّ تكون مصدر توتر عسكري بأي حال.
وحذرّت "كيم يو جونغ"، شقيقة زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" ومسؤولة كبيرة في حزب العمال الحاكم، الجنوب من أن إجراء التدريبات سيقوّض جهود إعادة بناء العلاقات.
وجاء تحذيرها بعد أيام من استعادة الكوريتين للخطوط الساخنة التي قطعتها بيونغ يانغ قبل عام، حيث يسعى كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، لإصلاح العلاقات المتوترة واستئناف القمم.