الاتحاد الاوروبي يدعو كل الاطراف في ليبيا الى التفاوض مجددا في جنيف
بروكسل - وكالات : رحب الاتحاد الاوروبي، امس السبت، بالاتفاق المبرم في جنيف بين الاطراف الليبيين والرامي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، داعياً الذين قاطعوها حتى الآن للانضمام إلى المباحثات.
وصرحت وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغيريني في بيان أن "خطوات تم خطوها في الاتجاه السليم خلال مفاوضات هذا الاسبوع في جنيف" وأضافت أن "المشاركين اتخذوا موقفا بناء وابدوا التزامهم بايجاد حل سلمي للازمة عبر الحوار"، مضيفة أن "الطريق ما زال طويلا".
وقالت موغيريني "أشجع كل المدعوين بمن فيهم الذين لم يحضروا في الجولة الاولى من المفاوضات على المشاركة في الثانية الاسبوع المقبل ضمن روحية احترام التوافق".
وجرت مفاوضات الاربعاء والخميس الماضيين في جنيف برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا من تقريب مواقف الاطراف المتناحرة في ليبيا من اجل اخراج البلاد من الفوضى السائدة فيها منذ سقوط معمر القذافي في تشرين الاول/أكتوبر 2011.