السويد: "إسرائيل" تخطت كل الحدود وسياستها عدوانية للغاية
استوكهولم - وكالات : أكدت وزيرة خارجية السويد مارغوت فالستروم أن "إسرائيل" تخطت كل الحدود في ردها على اعتراف ستوكهولم بدولة فلسطين.
وقالت فالستروم في مقابلة مع صحيفة "داغينس نهيتير" إن "إسرائيل أزعجت حلفاء مقربين لها بالمبالغة في رد فعلها"، مضيفة أن "الطريقة التي يتحدثون بها عنا وعن الآخرين غير مقبولة.. لم تزعج الأمريكيين فحسب بل كل من له علاقة بهم الآن".
وشددت الوزيرة السويدية على أن بلادها تدعم "إسرائيل" وفلسطين والسلام، لكنها انتقدت السياسات الإسرائيلية ووصفتها بأنها "عدوانية للغاية"، موضحة "أنهم ماضون في سياسات الاستيطان وماضون في الهدم وماضون في سياسات الاحتلال التي تنطوي على إذلال للفلسطينيين" ما يجعل عملية "السلام" صعبة.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت الخميس الماضي أن وزيرة الخارجية السويدية غير مرحب بها بعد اعتراف بلادها بدولة فلسطين.