ايران والكويت تتعاونان في مجال ايفاد القوى العاملة
طهران-ارنا-اعلن وزيرالتعاون والعمل والرفاه الاجتماعي علي ربيعي بان الجمهورية الاسلامية والكويت ستتعاونان في مجال ايفاد القوي العاملة المتخصصة.
ووقع وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي مع المدير العام لهيئة القوى العاملة في الكويت جمال محمد الدوسري، اتفاقية للتعاون في مجالات ايفاد القوي العاملة والتدريب الفني والمهني وسائر المجالات الاجتماعية في اطار مسؤوليات الوزارتين المعنيتين في البلدين.
وفي مستهل اللقاء اكد ربيعي على العلاقات الودية القائمة دوما بين ايران والكويت وقال، لقد كان للبلدين على الدوام الكثير من المشتركات خلال التذبذبات الدولية.
واعرب عن امله بان تساعد هذه المحادثات في المزيد من تطوير العلاقات بين البلدين.
وحول الاتفاقية الموقعة بين ايران والكويت في العام 2001 قال، انه وبغية تنفيذ المادة 8 من الاتفاقية المذكورة ينبغي تشكيل لجنة فنية للتسريع في التعاطي والتعاون بين البلدين في مجال العمل.
من جانبه اكد المدير العام لهيئة القوى العاملة في الكويت خلال اللقاء بان حكومة وشعب بلاده لن ينسوا ابدا دعم الجمهورية الاسلامية لهم خلال الاحتلال العراقي للكويت (في عهد نظام صدام المقبور).
واكد بان الكويت ايدت على الدوام عضوية ايران في هيئة ادارة منظمة العمل الدولية وقال، انه متى ما كان لنا اعتراض ما فاننا نقدمه لمندوب ايران لعرضه على المنظمة.