kayhan.ir

رمز الخبر: 13505
تأريخ النشر : 2015January16 - 21:22

خبيراميركي: اجواء ايجابية تسود البيت الابيض بشان المفاوضات النووية

نيويورك-ارنا:- راى خبير الامن الدولي الاميركي جيمز والش ان ثمة اجواء ايجابية تسود البيت الابيض بشأن المفاوضات النووية مع ايران وانها تبشر بالامل.

و اضاف والش وهو كبير باحثي مؤسسة الدراسا ت الامنية بجامعة ماساتشوست الاميركية، انه وفي هذه الاجواء سيبقى الكيان الصهيوني عاجزا عن التاثير على مصير المفاوضات وان مساعيه في هذا المجال ستبوء بالفشل.

و تابع قائلا انه على الرغم من ان المفاوضات حول بعض القضايا الرئيسة لم تتوصل الى نتيجة إلا ان القادة في واشنطن ورغم سيطرة الجمهوريين على الكونغرس عاقدوا العزم على انجاح المفاوضات.

و استشهد والش في هذا المجال بتصريحات المندوبة الاميركية لدى الامم المتحدة سامانتا باور وكذلك ما صرح به وزير الخارجية الاميركي جان كيري حول التاثير السلبي للعقوبات على المفاوضات النووية معتبرا هذه التصريحات بانها مؤشر على رغبة واشنطن بتسوية الخلافات التي تعرقل نجاح المفاوضات.

و اشار الى الخلافات التي تستمر حول نسبة تخصيب اليورانيوم وكذلك عدد اجهزة الطرد المركزي معتبرا هذه الخلافات بانها ذات طابع سياسي واضاف ان تسوية هذه الخلافات بحاجة الى ان لا يترك اي من الطرفين مسايرة علائم التسامح من الطرف الاخر مع التاكيد على احقيته.