ستيف بالمر يشتري كليبرز مقابل ملياري دولار
توصل المدير التنفيذي السابق لعملاقة المعلوماتية "مايكروسوفت" ستيف بالمر الى اتفاق مع عائلة ستيرلينج من اجل شراء لوس انجليس كليبرز، احد فرق دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، مقابل ملياري دولار.
وتأتي عملية شراء كليبرز من دونالد ستيرلنيج، مالك الفريق منذ 1981، بعد ان اوقف الاخير لمدى الحياة بسبب تصريحات عنصرية.
وعلقت شيلي ستيرلينج، زوجة دونالد، على عملية بيع الفريق الى بالمر الذي شغل منصب المدير التنفيذي لمايكروسوفت من يناير 2000 حتى فبراير الماضي، قائلة: "انا سعيدة لاننا بعنا الفريق الى ستيف الذي سيصبح مالكا مذهلا".
ولن تصبح عملية بيع كليبرز الى بالمر رسمية الا بعد موافقة المالكين ال29 الاخرين لفرق دوري المحترفين.
واصبح كليبرز الذي لم يفز يوما بلقب الدوري او حتى وصل الى النهائي، النادي الاغلى في تاريخ كرة السلة الاميركية، علما بان ستيرلينج كان اشتراه عام 1981 مقابل 12 مليون دولار وقامت مجلة "فوربس" مؤخرا بتقييم سعر النادي ب550 مليون دولار.
لكن في ظل المفاوضات المقبلة بخصوص حقوق النقل التلفزيوني لمباريات الدوري، فان قيمة الاندية وخصوصا تلك الموجودة في سوق تتمتع بامكانيات ترويجية هائلة مثل لوس انجليس (اي كليبرز وليكرز وجولدن ستايت ووريرز وساكرامنتو كينجز) ارتفعت بشكل هائل.
وهذه ليست اغلى صفقة بيع في تاريخ الرياضة الاميركية، ففي 2012 تم شراء فريق لوس انجليس دودجرز للبايسبول بمبلغ 1ر2 مليار دولار.
يذكر ان رابطة الدوري الاميركي لكرة السلة اوقفت سترلينج مدى الحياة، وغرمته بمبلغ 5ر2 مليون دولار بسبب تصريحاته العنصرية ضد اصحاب البشرة السوداء.