إيران تبني مصانع الإسمنت في ليبيا والعراق وفنزويلا
طهران- ايسنا: - أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمدرضا نعمت زادة عن قيام إيران ببناء مصانع الإسمنت في ليبيا والعراق الى جانب تصدير الخدمات الهندسية في هذا المجال.
وتابع نعمت زادة على هامش إفتتاح المعرض الدولي الـ7 للإسمنت وتقنية تصنيع معدات إنتاج الإسمنت بأن إيران تنشئ مصنعا للإسمنت في فنزويلا مشيرا الى أنه يتم إنتاج أكثر من 80 مليون طن من الإسمنت في إيران حاليا ونتوقع أن يصل الى 120 مليون طن حتى السنوات الـ10 المقبلة.
وصرح بأنه تم تصدير أكثر من 20 مليون طن من الإسمنت الى مختلف دول العالم خلال العام الماضي ونستمر بتصديره خلال العام الحالي مشيرا الى أن مصنع الإسمنت الإيراني في فنزويلا ينتج مليون طن من الإسمنت سنويا وسيتم إفتتاحه رسميا في المستقبل القريب بحضور المسؤولين الإيرانيين.
وأضاف بأن إيران لها تجارب ثمينة في بناء مصانع الإسمنت في مختلف دول العالم كما قامت بإنشاء هذه المصانع في سوريا الى جانب ليبيا والعراق في المستقبل فضلا عن تصدير الخدمات الهندسية وتصنيع المعدات اللازمة.