بلومبرغ: ايران لن تتنازل في الموضوع النووي بسبب اسعار النفط
طهران- فارس:-صرحت وكالة بلومبرغ ان انخفاض اسعار النفط، لا يمكنه ان يدفع ايران الى التنازل بشأن برنامجها النووي.
وطرحت بلومبرغ هذا الموضوع على لسان بعض الخبراء في الشؤون الايرانية، حيث نقلت عن جواد صالحي اصفهاني، الخبير بجامعة فيرجينيا للتكنولوجيا انه يرى ان ايران تتقبل انخفاض مؤشر الرفاه، الا انها لن تسمح بأن يؤثر انخفاض اسعار النفط على قراراتها النووية.
وصرح هذا الخبير في الشأن الايراني، ان ايران تتحمل انحسار النمو الاقتصادي والتنمية، الا ان انخفاض اسعار النفط ليس سببا لمصالحة نووية من قبل ايران.
من جهة اخرى، قال علي قزلباش، الخبير في الشؤون الايرانية والمقيم في لندن، ان طهران خفضت من اعتماد ميزانيتها على النفط.
واضاف هذا الخبير، ان اعتماد ميزانية ايران على النفط انخفضت من 50 بالمائة الى 33 بالمائة.
كما انه يرى رغم ان اسعار النفط امر هام بالنسبة لايران، الا انها ليست الشيء الوحيد الذي يؤثر على القرارات النووية الايرانية.
كما صرح قزلباش انه من السذاجة بمكان التصور بأن تخضع قضايا الامن القومي لتأثير انخفاض اسعار النفط.