انخفاض معدلات الجرائم الامنية المشتركة بين ايران ودول الجوار
بوشهر- ارنا: - أعلن قائد قوى الامن الداخلي العميد اسماعيل احمدي مقدم ، ان معدلات الجرائم الامنية المشتركة في منطقة الخليج الفارسي تقلصت بنسبة 90 بالمائة مقارنة للعقد الماضي في ضوء التعاون وتبادل المعلومات بين القوى الامنية الايرانية وقوى الامن في الدول المجاورة بالخليج الفارسي.
واضاف العميد احمدي مقدم امس الاربعاء، ان اجراءات جيدة تتخذ حاليا للحفاظ على الامن في البحار في ظل العلاقات الودية والتعاون الامني المكثف مع دول الجوار في الخليج الفارسي.
كما اشار الى مذكرات التفاهم الامنية الموقعة مع دول الخليج الفارسي واسترداد المجرمين، وقال ان مستوى التعاون لاقرار أمن البحار بين ايران ودول الجوار الجنوبي، ازداد بشكل ملحوظ خلال العقد الاخير.
ووصف قائد قوى الامن الداخلي، استتباب الأمن ومراقبة السواحل والحفاظ على مصالح البلاد في مجال المياه الدولية وكذلك الحفاظ على مراكز انتاج الطاقة بمحافظة بوشهر بالمناسبة.
وتعتبر محافظة بوشهر من المحافظات المهمة والخاصة نظرا لتميزها بطول سواحلها على الخليج الفارسي التي تبلغ نحو الف كيلومتر وكذلك تواجد القوات الاجنبية في هذه المنطقة وموضوع تهريب الانسان والمخدرات ووجود منشآت انتاج الطاقة وقال ان هذه القضايا الى جانب الامكانيات الكبيرة لبوشهر في المجالات التجارية والنقل والسياحة قد ضاعف من مسؤوليات الشرطة لاقرار الامن والاستقرار بالمحافظة.