kayhan.ir

رمز الخبر: 13438
تأريخ النشر : 2015January14 - 21:52

وزير الصحة: 40٪ من علوم البلاد ينتجه القطاع الطبي

طهران/كيهان العربي: قال وزير الصحة الدكتور قاضي زاده هاشمي؛ ان ما يقرب من 40٪ من علوم البلاد ينتجه القطاع الطبي، وان 12٪ من ميزانية الابحاث يصرف في هذا المجال.

وخلال كلمته في مؤتمر رازي لابحاث العلوم الطبية قال وزير الصحة: ان الحقائق على الارض برهنت التاثير الكبير للابحاث والدراسات على تطور ورقي البلاد.

واشار الوزير قاضي زاده الى ان الحكومة السابقة قد اعطت تصاريح تأسيس 25 كلية للطب وطب الاسنان، الى اليوم لم تدشن أي كلية للطب ولطب الاسنان.

وشدد الدكتور قاضي زادة على ضرورة تجميع الجامعات الطبية، قائلا: توجد حاليا 90 جامعة طبية في مناطق مختلفة من البلاد، وعن تجميعها يمكن تقديم خدمات افضل في مجالات متعددة ومنها؛ البحوث والتحقيقات العملية.

واشار الدكتور الى تطور العلوم الطبية في سنوات بعد الثورة الاسلامية، قائلا: لا تفصلنا عن الدول المتقدمة مسافة بعيدة في قطاع الخدمات الطبية، وهذا مرده الجهود التي بذلها محققونا وعلماؤنا، وان الداع الاساس لتطور البلاد في قطاع العلوم الطبية لم تكن التخصيصات التي تقدمها الحكومة وانما عزم وهمة المحققين.