إسرائيل تعمل على توحيد المعارضة السورية المسلحة!!
تعمل إسرائيل والولايات المتحدة والاردن ، على توحيد الجماعات المسلحة السورية الموجودة في المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة. هذا ما كشف عنه موقع "كريات شمونة” الإخباري العبري، الذي أضاف أن نجاحات تحققت على هذا الصعيد.
وأشار الموقع إلى أنّ الأطراف الثلاثة يعملون بسرية من أجل تحقيق الهدف، وأنهم في تل أبيب وعمان وواشنطن، يتابعون باهتمام ما يجري من أحداث بالقرب من السياج الشائك وما وراءه، على الحدود بين سوريا وإسرائيل وبين سوريا والأردن. وبحسب الموقع، تراقب الولايات المتحدة باهتمام شديد ما يجري هناك، مع إدراك الأميركيين للانعكاسات الخطيرة لوجود تجمعات لميليشيات إسلامية متطرفة تتزود بأسلحة غربية متطورة على طول الحدود مع إسرائيل والأردن، و”الولايات المتحدة تدرك جيداً الخطوط الإسرائيلية الحمراء على طول الحدود في الجولان، التي أكدت أنها لن تسمح لتنظيمات مثل القاعدة وداعش بالعمل في هذه المنطقة، رغم أن كل مدافعهم وأسلحتهم موجهة حالياً ضد الجيش السوري وحزب الله”.
وحول الأوضاع السائدة حالياً في منطقتي القنيطرة ودرعا، يشير التقرير الإسرائيلي إلى أنهما تشكلان الحيّز الأكبر جغرافياً في جنوب سوريا، و”جبهة النصرة المعروفة كتنظيم القاعدة في هذا البلد، هي القوة العسكرية الأهم والأكثر انتشاراً في المنطقتين، الأمر الذي دفع كلاً من الولايات المتحدة والأردن وإسرائيل وبمساعدة من دول غربية أخرى، للعمل سراً على توحيد كل القوى المعارضة في المنطقتين، ضمن إطار تنظيمي وعسكري واحد، يعمل تحت إمرة وقيادة موحدتين، كي يكون الأكثر فاعلية في المنطقتين الحدوديتين مع الأردن وإسرائيل”.