برلماني : وزير خارجية اليابان سيبحث في طهران الاتفاق النووي وشؤون آسيا
طهران – فارس : قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية جليل رحيمي جهان آبادي يبدو ان الزيارة المرتقبة لوزير خارجية اليابان لطهران ترمي للتباحث حول الاتفاق النووي وشؤون تعزيز الاستقرار والسلام في آسيا ومواضيع دولية اخرى.
وأشار رحيمي جهان آبادي، في تصريح صحفي الى أهداف وأهمية الزيارة المرتقبة لوزير خارجية اليابان الى ايران، عادّا العلاقات بين اليابان والجمهورية الاسلامية بالطيبة وأنها كانت على هذا المنوال منذ مرحلة الدفاع المقدس (حرب السنوات الثمانية التي شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات).
وأكد على ضرورة الترويج لمواقف ايران الايجابية حيال ارساء السلام والاستقرار بين بلدان العالم حيث ان اليابان يمكنها ان تلعب دورا مهما بهذا الشأن.
ونوه الى ضرورة إفهام البلدان الغربية حيال تحقيق مصالح البلاد كما ان اليابان يمكنها أن تؤدي دورا مهما بهذا الصدد.