kayhan.ir

رمز الخبر: 13432
تأريخ النشر : 2015January14 - 21:51

وزيرالصناعة يؤكد السعي لتصدير20 مليون طن من الاسمنت

طهران-ارنا:- قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زاده ان المعنيين بصناعة الاسمنت في البلاد، وضعوا خطة لرفع صادرات البلاد من الاسمنت الى نحو 20 مليون طن للعام الايراني الحالي (ينتهي 20 مارس) وقال :يتوقع تحقيق هذا الرقم نظرا للطاقات والامكانيات المتاحة في هذا القطاع.

واضاف وزير الصناعة محمد رضا نعمت زاده للصحفيين امس الاربعاء على هامش افتتاح المعرض الدولي السابع للاسمنت والبتون وتكنولوجيا صناعة المكائن المرتبطة بهذه الصناعة، ان الطاقة الانتاجية للاسمنت في البلاد بلغت 80 مليون طن حاليا، ويتوقع ارتفاع هذا الرقم الى 120 مليون طن الى عام 2025 .

وصرح بان معدل صادرات الاسمنت بلغ خلال العام الماضي نحو 20 مليون طن ايضا وقال :يتوقع ازدياد الطلب على هذه المواد في ظل التعاون الذي جري مع وزارة الطرق وبناء المدن لاستخدام البتون الذي يدوم فترة أطول بدلا من الأسفلت.

وافتتح المعرض الدولي السابع للاسمنت والبتون وتكنولوجيا صناعة المكائن المرتبطة بها في المقر الدائم للمعارض الدولية بطهران اليوم بمشاركة 125 شركة ايرانية واحدى عشرة شركة اجنبية من المانيا وايطاليا والصين والامارات على مساحة 6 الاف مترمربع ويستمر الى 17 ينايرالجاري.