مصدر مسؤول:محطة بوشهر النووية توفر 940 مليون دولارسنويا
طهران- فارس:-اعلن رئيس محطة بوشهر النووية حسين درخشندة، بان المحطة توفر للبلاد 940 مليون دولار بواقع كل دورة لتبديل الوقود.
وقال درخشندة خلال مراسم تفقد الرئيس حسن روحاني لمحطة بوشهر جنوب البلاد، ان المحطة تولد في كل دورة تبديل للوقود 7 مليارات كيلوواط / ساعة من الكهرباء وتغذي به شبكة الكهرباء العامة في البلاد.
وحول دورة تبديل الوقود بالمحطة قال، ان ثلث وقود المحطة بقدرة توليد الف ميغاواط من الكهرباء يجب تبديله سنويا.
واوضح رئيس محطة بوشهر، ان وزن ثلث وقود محطة بوشهر يبلغ 27 طنا بقيمة 60 مليون دولار، واضاف، هذا في الوقت الذي يكلف توليد 7 مليارات كيلوواط/ساعة من الكهرباء بالوقود الاحفوري للبلاد 800 مليون دولار.
وقال درخشندة، كما ان محطة بوشهر توفر للبلاد سنويا ايضا ما قيمته 200 مليون دولار لعدم توليدها ملوثات للبيئة.
واشار الى ان ايران تعتبر الدولة الـ 31 في العالم التي تستخدم المحطة النووية لتوليد الكهرباء واضاف، ان هذه المحطة تعمل تحت مراقبة منظمات المراقبة الوطنية والدولية، ويجري استثمارها مع التزام المعايير الوطنية والدولية بصورة آمنة.