kayhan.ir

رمز الخبر: 13389
تأريخ النشر : 2015January13 - 21:28
مشددة انها تتابع بشكل جاد المفاوضات النووية مع طهران..

الادراة الاميركية تحذر الكونغرس من فرض عقوبات جديدة على ايران

اسلام اباد - واشنطن - وكالات انباء:- قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية "جان ساكي"، ان واشنطن تتابع بشكل جاد المفاوضات النووية مع ايران مع الاخذ بنظر الاعتبار الموعد المحدد لهذه المفاوضات الذي ينتهي في 30 حزيران/ يونيو.

واضافت "جان ساكي" التي ترافق وزير الخارجية الاميركي "جون كيري" في زيارته الى باكستان، ان "كيري" غادر اسلام اباد مساء أمس الى جنيف ليلتقي وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الاربعاء لبحث الموضوع النووي.

وصرحت: ان " كيري" يأمل بان يشكل لقاؤه بالسيد ظريف في جنيف فرصة لاجراء مفاوضات للتوصل الى مزيد من التقدم، وقالت: ان فرق التفاوض من ايران والمجموعة السداسية ستجتمع بعد لقاء كبار الدبلوماسيين الايرانيين والاميركيين.

واوضحت جان ساكي ان وزيري الخارجية الايراني والاميركي، اجريا لقاءات جيدة خلال العام الماضي وتعرفا بشكل جيد على احدهما الاخر وانهما على ارتباط دائم لبحث القضايا المتعلقة بموضوع ايران النووي.

وفي واشنطن، حذرت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة "سمانثا باور" الكونغرس الأميركي من أن فرض عقوبات جديدة على إيران قد يقوض احتمالات التوصل لاتفاق حول برنامجها النووي.

وقالت "باور" في كلمة بمركز "مكونل" بجامعة لويزفيل، إن تشديد العقوبات سيعزل واشنطن في استراتيجيتها بالتعامل مع تطلعات طهران النووية وسيضعف الضغوط الدولية المشتركة.

وأوضحت "إذا ضغطنا على الزناد لإطلاق عقوبات جديدة الآن، فسننتقل من عزل إيران إلى عزل أنفسنا".

وتابعت المسؤولة الأميركية "نحن لا نزال على طاولة التفاوض لسبب واحد فقط وهو اعتقادنا بأنه لا تزال أمامنا فرصة قوية للتوصل إلى الاتفاق الذي نرغب به".