kayhan.ir

رمز الخبر: 13387
تأريخ النشر : 2015January13 - 21:28
في تراجع متواصل مع استحياء..

اميركا: لا بد من حضور الرئيس الأسد في أي مفاوضات !!

واشنطن - وكالات انباء:- اكدت الناطقة باسم وزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية "ماري هارف" أن الرئيس السوري بشار الأسد، يجب أن يكون حاضراً إلى طاولة المفاوضات على الرغم من موقف واشنطن من "شرعيته"، وقالت: أن بلادها تثمّن مبادرة مصر وكل جهد يهدف الى تسوية الازمة لحل الأزمة السورية، كما تتطلع الى نتائج تفضي إلى إحراز تقدم بين قوى المعارضة السورية.

وأعلنت "هارف" أن واشنطن تدعم كل جهد يهدف إلى تسوية الازمة في سوريا، وذلك في تعليق رسمي على مبادرة روسيا.

ورداً على أسئلة حول المقترحات الروسية، أعربت الناطقة باسم الخارجية الأميركية عن اعتقادها بأن كلّ جهد للحل السياسي وضمان التقدم الحقيقي والتوصل الى تسوية مستدامة، يعتبر مفيداً !!.