أبناء البحرين يواصلون مسيراتهم السلمية المطالبة باسقاط ديكتاتورية آل خليفة واطلاق سراح المعتقلين
المنامة - وكالات انباء:- تتواصل المسيرات الشعبية السلمية الحاشدة في انحاء البحرين تنديداً باستمرارِ اعتقال الأمينِ العام لجمعية الوفاق الشيخ على سلمان ومطالبة باسقاط ديكتاتورية آل خليفة، فيما أعرب المقرر الخاص المعني بالمدافعين عن حقوقِ الإنسان في الأمم المتحدة "ميشيل فورست" عن قلقه إزاء اعتقال الشيخ سلمان.
وقال "فورست" في حسابه على موقع التواصل "تويتر" وفقاً لموقع "صوت المنامة": نعبر عن قلقنا البالغ إزاء اعتقال الشيخ على سلمان، فضلا عن مضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين.
ولليوم الـ17 على التوالي تواصلت التظاهرات الجماهيرية الحاشدة التي يتقدمها العلماء والنشطاء، في مختلف مناطق ومحافظات البحرين وأبرزها في البلاد القديم بالعاصمة المنامة، التي تمثل مركز الاحتجاجات الرئيسي ومسقط رأس الأمين العام للوفاق الشيخ على سلمان.
وقد خرجت تظاهرات حاشدة في البلاد القديم بشكل متتابع أمس، احتجاجا على استمرار اعتقال الامين العام للوفاق سماحة الشيخ على سلمان، وتأكيداً على المضي في المطالب الشعبية حتى تحقيقها.
سلمية مقابل العنف.. هكذا كان مشهد التظاهرات أمس، ففي مقابل سلمية الشعب والمتظاهرين وحضاريتهم، واصلت قوات نظام التمييز الطائفي الفرعوني الخليفي استخدامها العنف والقوة المفرطة ضد المتظاهرين، بما في ذلك توجيه قذائف الغازات السامة للجزء العلوي من أجساد المتظاهرين بتعمد واستخدامها كذخيرة حية لاحداث أكبر ضرر.
وقد شهدت مناطق كرانة، مدينة حمد، باربار، البلاد القديم، سار، الدراز، المرخ، الدير، مدينة حمد، أبوصيبع والشاخورة، جزيرة سترة بأكثر من منطقة من مناطقها، المقشع، صدد، الديه، الصالحية، السنابس، عالي، القدم، المعامير، شهركان، بني جمرة، دمستان.. وغيرها استمرار التظاهرات المناوءة لآلأ خليفة والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم الشيخ على سلمان.
ونددت الجماهير البحرينية بسلوكيات النظام الخليفي الرعناء، مؤكدين أن شعب البحرين لن يعجز كما أكد آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، وأن النظام هو من سيعجز وسيذعن لمطالب الشعب وإن زاد ظلمه.
الى لك أطلق حشد من ابناء البحرين والنشطاء السياسيين منذ مساء الاثنين، حملة الكترونية على موقعي "تويتر وفيسبوك" لشكر أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله على مواقفه المتضامنة مع حراكهم الشعبي، في الوقت الذي تتصاعد في بلدهم أعمال القتل والقمع وسط تعتيم إعلامي وصمت دولي.
وانشد البعض شعراً بهذا الخصوص..
"أيا سيد الحب يابن الكرام
عليك من الشعب أغلى سلام
أيا بسمة في العيونِ تَلوح
وتوقظُ في القلب كل الهيام
أيا ناصراً حين عز النصير
وحين تكالب حكم اللئام
ويا ساهراً في ليالي العذاب
إذ الكل عن جرح شعبي ينام
ويا من بث فينا روح الصمود
بليل التخاذل والانتقام
ستبقى مناراً لكل الشعوب
وثورة نور بوجه الــظلامْ
وخلفكَ إنّا بملء الإباء
مقاومة ترفضُ الانهزام"