kayhan.ir

رمز الخبر: 13370
تأريخ النشر : 2015January13 - 21:19

طهران وموسكو تتفقان لتصدير المحاصيل الايرانية لروسيا

طهران/كيهان العربي: اعلن مساعد شؤون السلامة النباتية والطب البيطري الروسي "الكسي الكسينكو" عن اتفاق ايراني روسي لتصدير المحاصيل الزراعية والحيوانية الايرانية لروسيا.

وفي اشارة الى مفاوضات الوفد الروسي مع الوفد الايراني بخصوص تصدير المحاصيل الزراعية والحيوانية الايرانية لروسيا قال "الكسي الكسينكو": ان الجانب الايراني مستعد لتصدير الحليب الطازج والجبنة، بالاضافة الى السمك والمحاصيل البحرية وانواع الخضار والفاكهة، الى روسيا.

وقال المسؤول الروسي: تتم في المرحلة الاولى تصدير الروبيان من مياه الخليج الفارسي واسماك قزل آلا التي تربى في ايران وكذلك ارسال الروبيان والسرطان البحري عن طريق الجو، مضيفا: وبشكل عام تقوم طهران بالتخطيط لتصدير عشرين الف طن من سمك قزل آلا ذي النوعية الجيدة، وعلى الاقل 3 آلاف طن من الروبيان والمحاصيل البحرية.

واستطرد الكسينكو القول؛ ان المتخصصين في منظمةا لطب البيطري الروسي قد اصدروا التصاريح لعشرين شركة ايرانية للتصدير الى روسيا. مضيفا: كما ان التعامل سيتم اما بالعملة الوطنية او بتبادل البضائع. ومن ضمن ما اتفق عليه هو تصدير لحوم الدجاج فالوحدات العاملة بهذا المجال (شركات الدواجن الايرانية) على درجة عالية من التطور فلا توجد اية مشكلة بهذا الخصوص.