العام الجاري..طهران ومسقط تبرمان إتفاقية للتعاون الاقتصادي
جابهار-ارنا:- اعلن مدير عام الموانىء والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان سياوش رضواني ان ايران وسلطنة عمان ستبرمان اتفاقية للتعاون الاقتصادي في 15تموز/يوليو المقبل اي اليوم العالمي للملاحة البحرية في مسقط.
واضاف رضواني على هامش الاجتماع الخامس عشر للجنة التعاون الاقتصادي بين ايران وسلطنة عمان ان الاجتماع عقد في العاصمة العمانية مسقط بمشاركة وزير الصناعة والتجارة نعمت زادة ونظيره العماني علي بن مسعود السنيدي وعدد من خبراء القطاعات الاقتصادية المختلفة.
و اوضح ان الاجتماع تركز على مناقشة العديد من القضايا منها الملاحة البحرية والجوية والجمارك والتجارة والاتصالات والنفط والغاز والتعاون في مختلف المجالات العلمية والسياحية والرياضية.
و تابع قائلا ان الجانبين اتفقا ايضا على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الاغاثة والانقاذ البحري وعقد توأمة بين ميناء جابهار وصحار.