kayhan.ir

رمز الخبر: 133636
تأريخ النشر : 2021June29 - 21:44

حقوق الانسان : اميركا والدول الاوروبية منتفعة من تحركات الارهابيين

 

 

طهران - ارنا - اكدت لجنة حقوق الانسان ان امريكا والدول الاوروبية منتفعة من التحركات الارهابيين، وتزودهم بالسلاح والمعلومات.

ونشرت اللجنة الوطنية تغريدة على حسابها في موقع تويتر، امس الثلاثاء، حيث الذكرى السنوية الاربعين لواقعة اغتيال رئيس جهاز القضاء في ايران "آية الله الشهيد الدكتور بهشتي" و72 من رفاق دربه ( 28 حزيران عام 1981)، على ايدي عناصر زمرة المنافقين الارهابية.

واكدت اللجنة في تغريدتها، "ان اربعة عقود مرت على جريمة الهجوم الارهابي لزمرة المنافقين العنصرية ضد مقر الحزب الجمهوري، والتي اسفرت عن استشهاد العشرات من المسؤولين ومنتخبي الشعب، وسط تواصل هذه الهجمات الارهابية بشتى الاساليب اليوم؛ ان العمالة الى صدام الديكتاتور واغتيال عشرات الالاف من المواطنين الايرانيين والعراقيين شكل نموذا واحدا فقط لتلك الجرائم".

واضافت : ان امريكا وبعض الدول الاوروبية التي قامت بدل معاقبة هؤلاء الارهابيين، بمنحهم الجنسية والمواطنة وزودتهم بالمعلومات والسلاح و...، تساعد عمليا في افلاتهم من العقاب او انها منتفعة من ممارساتهم الارهابية".