kayhan.ir

رمز الخبر: 133635
تأريخ النشر : 2021June29 - 21:43

'لابيد' الى الإمارات لافتتاح سفارة "إسرائيل" بأبوظبي

توجه وزير خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي "يائير لابيد" إلى الإمارات، امس الثلاثاء، في أول زيارة رسمية يقوم بها وزير إسرائيلي رفيع للإمارات منذ إشهار التطبيع العلاقات بين الجانبين.

ونشر "لابيد" على "تويتر" صورة له وهو على متن الطائرة وعلق عليها قائلاً: "إنها زيارة تاريخية"، حيث من المتوقع وصوله خلال ساعات.

ومن المقرر أن يفتتح لابيد السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، والقنصلية العامة لـ"إسرائيل" بدبي، خلال الزيارة التي تستغرق يومين حسبما أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية.

ولم تشر الخارجية الإسرائيلية إلى أن لابيد سيجتمع مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وفي حال تحقَّق الأمر فإنه سيكون الاجتماعَ العلني الأول بينه وبين مسؤول إسرائيلي.

وتأتي الزيارة بعد نحو أسبوعين من تأدية لابيد اليمين الدستورية رئيساً للوزراء بالتناوب، ووزيراً للخارجية حالياً، فيما يتولى "نفتالي بينيت" رئاسة الوزراء حالياً، ضمن اتفاق لتشكيل ائتلاف حكومي أطاح بنتنياهو بعد 12 عاماً على رأس الحكومة الإسرائيلية.