ايران تعلن افتتاح مركز التنسيق للتعاون الدولي في مجال الأمن البحري في جابهار
طهران- ارنا: - قال قائد القوة البحرية التابعة للجيش في اجتماع قادة القوات البحرية للدول المطلة على المحيط الهندي، ان القوات البحرية تبذل قصارى جهدها لتمهيد الطريق للتعاون الإقليمي من خلال افتتاح مركز التنسيق الدولي للأمن البحري في جابهار.
ويشارك الأدميرال حسين خانزادي، في الاجتماع السابع لقادة القوة البحرية للدول المطلة على المحيط الهندي المنعقد في جزيرة ريونيون، غربي جزيرة مدغشقر جنوب المحيط الهندي.
واكد الادميرال خانزادي على أن البحر يوفر فرصة مهمة لتحقيق التنمية لأي شعب، وأن استخدامه السليم سوف يؤدي الى تحقيق الأمن والازدهار وجني الثروة، كما يعتبر ثقلا جيوسياسيا للدول الساحلية.
واعتبر الأدميرال خانزادي أن الأمن البحري قضية جماعية وعالمية، موضحا ان الأمن إنجاز وطني يتأثر بالاحداث العالمية وفي ظل ذلك تدور عجلة الاقتصاد والقضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية وبالتالي فإن الاقتصاد بدون أمن هو بمثابة سراب، والأمن بدون اقتصاد قضية لا يمكن تحقيقها.