ريابكوف يؤكد أن أمريكا لن ترد على رسائل بلاده وزاخاروفا تتوعد الناتو بالرد
موسكو – وكالات: قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف: إن موسكو أرسلت أكثر من 40 رسالة إلى الولايات المتحدة حول هجمات إلكترونية على هياكل ومؤسسات الدولة بروسيا، لكنها لم تتلق أي جواب منها.
وأشار ريابكوف إلى أن هذه المسألة تم التطرق إليها في القمة التي جمعت الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في جنيف.
ووصف ريابكوف هذا النهج بأنه غير مقبول، قائلا: تعتقد الولايات المتحدة لسبب ما أنه يجب علينا الرد على جميع مزاعمهم، لكنهم ببساطة لا يتفاعلون مع مطالبنا، مشيرا إلى أن هذا النهج لن يؤدي إلى تحقيق تقدم في العلاقات الثنائية.
من جهة اخرى اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التدريبات المشتركة بين أوكرانيا وحلف الناتو "استفزازا" يراد منه تكريس حالة عدم الاستقرار بطول حدود أوكرانيا مع روسيا.