kayhan.ir

رمز الخبر: 133485
تأريخ النشر : 2021June27 - 20:39

ضبط أكثر من ثلاثة أطنان من المخدرات في محافظة بوشهر

بوشهر – ارنا: اعلن سكرتير امين المجلس التنسيقي لمكافحة المخدرات بمحافظة بوشهر عن ضبط ثلاثة أطنان و 961 كيلوغرام من انواع المخدرات في المحافظة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري الايراني ( بدأ في 21 مارس 2021).

وقال أرسطو تركمان منش امس الأحد، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات (26 حزيران) : ان الشرطة ضبطت طنين و 421 كيلوغراماً من المخدرات، والمديرية العامة للأمن طن واحد و 158 كيلوغرام وقوات حرس الحدود 382 كيلوغراماً بمحافظة بوشهر.

واضاف خلال هذه الفترة، تم اعتقال 242 شخصًا في محافظة بوشهر، بينهم 56 مهربًا و 186 موزعا وتاجرا للمخدرات.

وأكد تركمان منش: في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري تم تفكيك 8 عصابات تهريب المخدرات في محافظة بوشهر ومصادرة 63 من سياراتها.

وذكَّر أمين المجلس التنسيقي لمكافحة المخدرات في بوشهر: في العام الماضي تم ضبط 18 طناً و 617 كيلوغراماً من المخدرات المختلفة في هذه المحافظة واعتقل3 الاف و489 شخصًا مرتبطين بالمخدرات وتم تفكيك 36 عصابة مخدرات ومصادرة 220 سيارة للمهربين.

وتكافح الجمهورية الإسلامية على الخط الأمامي للجبهة الدولية لمكافحة تهريب المخدرات، حيث قدمت ما يزيد عن ثلاثة آلاف و800 شهيد، و12 ألف معاق في هذا المجال؛ الحقيقة التي تعترف بها جميع المنظماتالدولية تقريبا.

ويشير تقرير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة- 2020 الى أن إيران قامت بضبط 90 بالمائة من الأفيون و 26 بالمائة من الهيروئين و 48 بالمائة من المورفين على صعيد العالم.