من جهتها أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، امس الاحد، القبض على اربعة ارهابيين اثناء دخولهم للعاصمة بغداد.
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها: انه وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبجهود متميزة تمثلت بمتابعة ومراقبة تحركات العناصر الارهابية اذ تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القبض على اربعة ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب بمناطق متفرقة من العاصمة اثنان منهم من سكنة محافظة نينوى والاخرين من سكنة محافظة ديالى".
واضاف البيان: ان الارهابيين عملوا مع عصابات داعش الارهابية بصفات مختلفة ابرزهم بمايسمى امر مفرزة وقد زوروا هوية أحوال مدنية للتخفي عن اعين الاجهزة الامنية، حيث تم اتخاذ بحقهم كافة الاجراءات القانونية اصوليا وفق القانون.
وقد استضافت العاصمة العراقية بغداد امس الاحد قمة ثلاثية تضمّ كلاًّ من الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة ملفات في مجالات عدة.
وبدات اعمال القمة الثلاثية التي تجمع كلا من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني لمناقشة ملفات سياسية واقتصادية.
ومن المقرر أن تناقش القمة ايضا تفعيل جميع الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والنفط والكهرباء بين الدول الثلاث.
واتخذت السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة في الأماكن التي ستشهد عقد الاجتماعات.
وكانت جامعة الدول العربية قالت إن "القمة الثلاثية التي ستعقد في بغداد تعبّر عن إرادة خالصة للدول الثلاث العراق ومصر والأردن".
من جهته أشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي لوكالة الأنباء العراقية إلى أنّ "جامعة الدول العربية تنظر بإيجابية للتعاون الثلاثي بين الدول الثلاث".
وقبيل انعقاد القمة الثلاثية ، اجتمع وزراء خارجية الدول الثلاث في بغداد، وشددوا على أهمية مكافحة الإرهاب والتوصّل الى حلٍ سياسيٍ للأزمة في سوريا، واتفقوا على تنسيق المواقف السياسية لحل أزمات المنطقة وفي مقدّمها القضية الفلسطينية.